5 مشاريع زراعية مربحة ومبتكرة للشباب 2021: خلق التقدم التكنولوجي المزيد من الفرص للمزارعين لتطوير أعمالهم المربحة.

فإذا تحدثنا عن الربح فلايمكن لنا إغفال أهمية بناء تجارة الكترونية مربحة، فلها دور كبير في تطوير أي نوع من المشاريع كما كانت زراعية أو صناعية.

تعتبر المزارع الصغيرة (التي تكسب أقل من 50000 دولار سنويًا أو تحتل أقل من 180 فدانًا). مربحة الآن باعتبارها فرص عمل ريفية وحضرية.

يجب على رواد الأعمال التفكير في أفكار مثل مزارع النحل وحدائق الأسطح والمساحات الخضراء عند الاختيار من بين المشاريع المربحة.

1. مشتل شجرة

يمكن أن تكون مشاتل الأشجار مشاريع زراعية مربحة، واستثمارًا رائعًا عند القيام بذلك بشكل صحيح. يبدأ معظم المزارعين بـ 10 إلى 20 شتلة في فدان صغير ، وباستراتيجية التسويق الصحيحة ، سيتم بيع أشجار الأطفال قبل أن تنضج. يمكنك شراء أشجار صغيرة مقابل 20 دولارًا لكل منها ، أو تربيتها من الصفر.

اقض بعض الوقت في البحث عن مصدر طبيعي للأشجار التي تريد زراعتها. يمكن أن يتم تكاثر أشجار الفاكهة ، على سبيل المثال ، عن طريق التطعيم أو التبرعم (الانضمام إلى أجزاء من نباتات متعددة) ، وهذا يزيد من فرصك في إنتاج نفس النوع من الأشجار بدلاً من استخدام البذور.

2. تربية الأسماك – مشاريع زراعية مربحة

تعتبر تربية الأسماك فكرة تجارية مثالية للمستثمرين الذين لديهم أراضي متاحة ، ولا تتطلب دائمًا قدرًا من المياه. يمكنك إنشاء مزرعة أسماك إما عن طريق إنشاء أحواض أسماك أو الاستثمار في أحواض الأسماك ؛ إنها فكرة عمل قابلة للتطوير بدرجة كبيرة. بمجرد حصولك على المعرفة الصحيحة بتربية الأسماك ، ستتمكن من تحديد نوع الأسماك التي ستتم تربيتها.

تعتبر الأسماك مثل البلطي وسمك القد وسمك السلور من الاختيارات الشائعة للغاية ، لأنها سهلة التربية ويزداد الطلب عليها بشكل عام. المزارع الصغيرة هي المورد المعتاد للأسماك في محلات السوبر ماركت والمطاعم المحلية.

3. زراعة المحاصيل المزدوجة – مشاريع زراعية مربحة

يمكن أن تكون زراعة المحاصيل المزدوجة أو الزراعة المتعددة إما زراعة مختلطة أو زراعة بينية. يشير الجمع المختلط إلى تربية نوعين أو أكثر من المحاصيل في نفس المنطقة بينما تقوم الزراعة البينية بتربية محاصيل مختلفة على مقربة شديدة. تحظى زراعة المحاصيل المزدوجة بشعبية كبيرة بين المزارعين لأنها تعمل على تحسين استخدام المعدات والتربة والمياه وكذلك الإمدادات الزراعية ؛ كما أنها تزيد من إنتاج مزرعة صغيرة على مدار السنة.

المزارعون من هذا القبيل يقلل من مخاطر الخسارة الكاملة من الكوارث والجفاف والآفات والأمراض. بعض الأمثلة الجيدة على المحاصيل المتعددة هي زراعة الفراولة والبطيخ في فلوريدا ، بينما تزرع القمح وفول الصويا بالإضافة إلى الذرة والكانولا في كارولينا.

4. مزرعة ألبان ومنتجات حيوانية

غالبا ما توفر مزارع المصانع أكثر من 80٪ من الحليب في السوق. ومع ذلك ، هناك انخفاض مستمر في عدد مزارع الألبان المرخصة. مما يترك فرصًا لأصحاب المشاريع الجدد الذين لديهم أراضي متاحة في المناطق الريفية للاستكشاف.

فمشاريع زراعية مربحة مثل مزارع الألبان التي تحتوي على أقل من 100 بقرة تعتبر صغيرة ولكنها لا تزال تتطلب استثمارات كبيرة ، ناهيك عن القواعد العديدة التي يجب اتباعها قبل منحها ترخيصًا للعمل.

5. Aquaponics

مشروعات زراعية للشباب مثل Aquaponics هي طريقة زراعية تجمع بين تربية الأحياء المائية (تربية الحيوانات المائية) مع الزراعة المائية (زراعة النباتات في الماء). وهذا يعني أن المزارعين ينتجون المحاصيل دون الحاجة إلى الكثير من المياه أو مساحة الأرض. إنه يترجم إلى تكلفة استثمار أقل وإمكانية أكبر للربح حيث من المعروف أنه ينتج المحاصيل بشكل أسرع وبكميات أكبر. ينصح الخبراء المبتدئين بالبدء على نطاق صغير والتوسع حيث يتعلمون كيفية زيادة إنتاجهم إلى الحد الأقصى.

هناك مستشارون في هذا المجال يمكنهم مساعدتك في بدء نظام تربية الأحياء المائية التجاري في دفيئة تبلغ مساحتها 1200 قدم مربع مقابل أقل من 1000 دولار. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يكون المزارعون قادرين على بناء مشاريع زراعية مربحة. مع بيع ما قيمته 25000 دولار من المحاصيل في السنة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *