كيفية بدء مشروع صغير لبيع الورود لسنة 2021: هل فكرت يومًا في بدء مشروعك التجاري الخاص، لكنك لا تعرف ماذا تفعل؟ إذا لم يكن لديك الكثير من رأس المال، فإن بيع الورود في النوادي الرياضية والمطاعم يمكن أن يكون فكرة رائعة لجني المال.

متطلبات بدء مشروع صغير لبيع الورود

ابحث عن متجر بالقرب منك لبيع الورود بالجملة. إذا لم تتمكن من العثور على واحد يقوم بذلك على وجه التحديد ، فحاول إجراء الترتيبات مع بائع زهور محلي للحصول على ورود بسعر مخفض.

أو ابحث عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على شحنات أسبوعية يتم تسليمها إلى عنوان عملك. إذا اتبعت هذا الطريق ، فمن الأفضل شراء وحدة تبريد يمكنك من خلالها الحفاظ على الورود طازجة حتى يحين وقت بيعها.

احصل على إذن من المطاعم والنوادي الرياضية المحلية لموظفي المبيعات لديك للعمل في غرفهم. اطلب من كل موظف أن يذهب إلى 10 مواقع في الليلة.

لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك خمسة موظفين ، فستحتاج إلى 50 موقعًا لهم للعمل. هدفك هو اختيار المواقع التي تفتح خمس ليالٍ على الأقل في الأسبوع.

أرسل لكل موظف عددًا محددًا مسبقًا من الورود كل ليلة ، على سبيل المثال ، 200. جزء من مسؤوليتهم سيكون حساب الورود غير المباعة إن وجدت ومبلغ الأموال التي تم جمعها ، والتي يجب وضعها في مظروف. اطلب منهم كتابة هذين الرقمين على الجزء الخارجي من الظرف ، مع اسم مندوب المبيعات.

أبلغ موظفيك أنه سيتم خصم أي تباينات من رواتبهم ؛ هذا يجب أن يمنعهم من أن يصبحوا مهملين. قد ترغب في كتابة عقد يسرد مسؤولياتهم ويجعلهم يوقعون عليه. تحقق مع محام في هذه النقطة.

قم بتسعير الورود بناءً على المبلغ الذي تدفعه مقابلها. على سبيل المثال ، إذا كنت قادرًا على الحصول عليها مقابل دولار واحد للقطعة الواحدة ، فيمكنك تسعيرها بمبلغ 2 دولار ودفع عمولة لموظفيك قدرها 25 سنتًا لكل وردة.

وبهذا المعدل ، سيحصلون على 400 دولار في الليلة إذا باعوا كل الورود الـ 200. هناك خيار آخر وهو دفع عمولة أعلى وتسعير الورود أعلى أيضًا ، اعتمادًا على ما سيتحمله السوق. قم ببعض اختبارات السوق قبل تعيين طاقم عمل كامل.

فكر في فتح حساب مصرفي تجاري. هذا يمكن أن يبسط حفظ السجلات وسجلات ضرائب الشركة. يمكن لموظفيك العمل كموظفين مستقلين. مرة أخرى ، تحقق مع محامٍ للتأكد من أنك لا تنتهك أي دولة أو قوانين بلدك.

معدات ولوازم

إن توسيع نطاق حديقتك إلى مزرعة صغيرة يعني أيضًا توسيع نطاق المعدات الخاصة بك. في معظم الحالات ، ستفيدك الأدوات التي استخدمتها دائمًا لإعداد التربة وزرعها جيدًا على نطاق أوسع.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بسقي وحصاد ونقل الزهور المقطوفة ، يمكن للأدوات المناسبة أن تجعل العملية أسهل وأكثر كفاءة.

في جميع الحالات تقريبًا ، يعتبر الري بالتنقيط هو أفضل طريقة لتكملة المطر وإبقاء الورود سعيدة. هذا لأنه يسقي جذور نباتاتك دون ترطيب الأوراق. هذا يمكن أن يساعد في منع المرض. إذا زرعت حديقتك في صفوف ، فإن الشريط بالتنقيط سيؤدي المهمة بشكل جيد.

إذا كان النمط غير منتظم ، فقد يعمل خرطوم معتاد على الثمالة بشكل أفضل. إذا كان تركيب نظام الري بالتنقيط يتجاوز اهتمامك بنفسك ، يمكنك استئجار مقاول ري بالقرب منك. يمكنك حتى تحديد أن النظام سوف يسقي أزهار الزهرة وما إذا كنت تريد أن يكون مؤقتًا للحصول على عرض أسعار دقيق.

عندما يحين وقت الحصاد ، ستحتاج إلى مقصات عالية الجودة حادة وجيدة الصنع ، وكومة من دلاء سعة جالونين. اشترِ مادة حافظة خاصة بالورد ، غالبًا ما تكون متوفرة بكميات كبيرة كمسحوق ، واخلطها مع الماء في دلوك لإطالة عمر إناء الزهور.

إذا كانت لديك الميزانية ، يمكن أن يكون المبرد استثمارًا مفيدًا ، لأنه يسمح لك بقطف الزهور قبل أكثر من يوم من التسليم. أما إن كان مشروعك صغير لبيع الورود ، فقم بتخزين الزهور في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *